بانيجا يقود نادي الشباب السعودي لفوز قاتل على النصر في ديربي الرياض

بانيجا يقود نادي الشباب السعودي لفوز قاتل على النصر في ديربي الرياض

اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

قاد الأرجنتيني إيفر بانيجا فريقه الشباب السعودي لتحقيق فوز مثير على جاره النصر 2-1، في ديربي الرياض، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في ختام الجولة 3 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل هدفي الشباب أحمد شراحيلي بضربة رأسية وبانيجا من ركلة جزاء في الدقيقتين 55 و90+6، فيما أحرز هدف النصر الوحيد أيمن يحيى بمهارة كبيرة بالدقيقة 61.

ورفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل، يحتل بها المركز الرابع بالتساوي مع الفتح والهلال والفيصلي.

أما النصر فيواصل نتائجه السيئة في أسوأ انطلاقاته، إذ خسر اليوم للمرة الثالثة على التوالي محتلا المركز 14، بلا رصيد.

بداية ساكنة

سيطر الهدوء على الفريقين في الدقائق الأولى، قبل أن تفك تسديدة الأرجنتيني بانيجا سكون المباراة في الدقيقة 8، لكن كرته اصطدمت بالمدافع عبد الإله العمري.

وبعد دقيقتين أضاع بيتروس فرصة التقدم للنصر، من تمريرة الوافد الجديد رائد الغامدي، لكن البرازيلي كان بطيئا، فخرج الحارس الشبابي آلارا لينقذ الموقف.

واعتمد الفريقان على التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها الدفاع والحارسين، ثم حاول النصر استلام زمام الأمور والضغط لكن دون جدوى.

وكاد الشباب أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 24، بعد عرضية متقنة من الجانب الأيمن تابعها فابيو مارتينيز بضربة رأسية قوية، لكن الحارس براد جونز تصدى لها.

تواصلت الخطورة الشبابية عبر الجانبين، من خلال تحركات عبد الله الشامخ والطريس، بينما رد النصر ببعض الهجمات التي صدها دفاع الشباب المتفاهم من خلال محمد سالم وليشنوفسكي.

وفي الدقيقة 39، أطلق ماخيتي ديوب تسديدة بيمناه قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس براد جونز أبعدها ببراعة، لينتهي الشوط سلبيا.

فك الشفرة

بدأ الشوط بهجمة نصراوية في الدقيقة 48، من عرضية رائد الغامدي الأرضية، التي تابعها جونزالو مارتينيز بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشباب.

وأجرى بيدرو كايشينيا مدرب الشباب، تبديلا اضطراريا بخروج فواز الصقور للإصابة وزج باللاعب حسين القحطاني داخل الملعب.

وفي الدقيقة 55 فك الشباب شفرة شباك النصر، بتمريرة عرضية من فابيو مارتينيز، مهدها محمد سالم برأسه إلى أحمد شراحيلي الذي وجهها بضربة رأس دون تردد في مرمى براد جونز.

اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

ودفع المدرب النصراوي روي فيتوريا، بتبديل هجومي، فدخل فراس الغامدي بدلا من رائد الغامدي.

رد سريع 

وفي الدقيقة 61، عدل النصر النتيجة سريعا من تمريرة جونزالو مارتينيز لأيمن يحيى المنطلق بسرعة من الجهة اليسرى، قبل أن يمر من الحارس بمهارة ويسددها بيمناه في الشباك.

وضغط الشباب من جديد وكاد أن يضيف محمد سالم الهدف الثاني من عرضية بانيجا بضربة رأسية قوية، لكن الحارس براد جونز تعامل معها كما يجب في الدقيقة 64.

وعاد بانيجا ليهدد مرمى النصر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وأجرى النصر تبديله الثاني، بخروج مختار علي اضطراريا للإصابة، ودخول عبد المجيد الصليهم.

شغف الليوث

بدا شغف الشباب واضحا في الدقائق المتبقية لتسجيل الثاني، فضغط بقوة، وكاد بانيجا أن يسجل لكن تسديدته علت العارضة، ثم كرر الأرجنتيني محاولاته من ضربة حرة نفذها باتقان تابعها أحمد شراحيلي الخالي من الرقابة برأسية غريبة، مهدرا فرصة محققة.

وفي الدقيقة 78، دخل الوافد الجديد نواف العابد بديلا لفابيو مارتينيز في صفوف الشباب.

وكاد جونزالو مارتينيز أن يسجل الهدف ثاني للنصر من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة بيسراه لكن حارس الشباب أبعدها ببراعة، قبل 7 دقائق على النهاية.

ودفع الشباب بالثنائي تركي العمار وعبد الله الحمدان بدلا من جوانكا وديوب لتنشيط الهجوم.

وأهدر جونزالو مارتينيز فرصة ذهبية للنصر في الدقيقة 88، حينما تلقى تمريرة متقنة من الصليهم لينفرد ويسدد بيسراه لكن الحارس أبعدها قبل أن ترتطم بالقائم الأيمن، وسط حسرة الأرجنتيني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للشباب، بعدما مرر بانيجا كرة تجاه الحمدان لينطلق ويعرقل من لاعب النصر، وتم التأكد منها عبر تقنية الفيديو.

نفذ بانيجا بمهارة ركلة الجزاء مسجلا الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 90+6، ليعمق الليوث جراح النصر بفوز قاتل 2-1.

اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *