رسمياً.. قرار صارم ضد عبدالغني والبلطان بعد واقعة ديربي النصر و نادي الشباب السعودي

رسمياً.. قرار صارم ضد عبدالغني والبلطان بعد واقعة ديربي النصر و نادي الشباب السعودي

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

 

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، رسمياً منذ قليل، قرارها في واقعة “العنصري” التي شهدتها مباراة النصر ضد نادي الشباب السعودي في “ديربي الرياض” مؤخراً.

إيقاف عبدالغني وحرمان البلطان بعد ديربي النصر و نادي الشباب السعودي

وقررت لجنة الانضباط معاقبة حسين عبدالغني المدير التنفيذي في نادي النصر، بالإيقاف مؤقتاً عن مرافقة الفريق طبقاً للمادتين ١٤٩ و١٥٢ من اللائحة، لحين إكمال التحقيقات والاستماع للأطراف.

في السياق ذاته، قررت لجنة الانضباط حرمان خالد البلطان، رئيس نادي الشباب السعودي ، من دخول الملاعب أثناء وقت المباريات لمدة 15 يومًا، وذلك لحين الفصل في ملف القضية وإصدار القرار.

وكانت أنباء قد أكدت خلال الساعات القليلة الماضية، عن إدانة تقرير مراقب مباراة النصر و نادي الشباب السعودي، للإداري حسين عبدالغني، ورصد تلفظه على سيبا، وأن التقرير يدعم الشكوى التي تقدم بها “الليوث” ضد “العالمي”.

وكانت مباراة الفريقان قد شهدت مشادات بين خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي ، وعدد من أفراد النصر المتواجدين على مقاعد البدلاء، بسبب سخريتهم من سيباستياو دي فريتاس، لاعب فريق “الليوث”.

واستضاف فريق النصر بقيادة المدير الفني الكرواتي ألين هورفات، مساء السبت، نظيره نادي الشباب السعودي في “ديربي الرياض”، على ملعب “مرسول بارك”، في الجولة 18 من الدوري السعودي، وانتهى اللقاء بفوز “الليوث” 4-0.

وسجل رباعية نادي الشباب السعودي في مرمى النصر كلاً من؛ إيفر بانيجا من ركلة جزاء “د17″، وكريستيان جوانكا “هدفين 28 و82″، وأوديون إيجالو “د90”.

وتجمد رصيد فريق النصر عند 25 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، فيما عزز فريق نادي الشباب السعودي تواجده في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة.

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

المصدر

_________________________

عقوبات واقعة سيبا | رسميًا .. إيقاف مؤقت وحرمان من دخول الملاعب لحسين عبد الغني والبلطان

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم
واقعة عنصرية حدثت خلال مواجهة النصر و نادي الشباب السعودي
أصدر لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا، اليوم الإثنين، قرارًا مبدئيًا في واقعة العنصرية ضد سيباستياو “سيبا”؛ محترف نادي الشباب السعودي، التي حدثت من قبل نادي النصر، خلال مواجهة الفريقين أول أمس السبت.

دبت أزمة داخل المباراة بسبب بعض الألفاظ العنصرية التي تم توجيهها من حسين عبدالغني إداري النصر إلى سيبا لاعب نادي الشباب السعودي في مشهد مرفوض وأثار الجدل داخل اللقاء.

لجنة الانضباط قررت إيقاف حسين عبد الغني؛ المدير التنفيذي للعالمي، لمدة 15 يومًا قابلة للتمديد عن مرافقة الفريق في جميع المباريات الرسمية، موضحة أنه قرار قابل للاستئناف.

وعاقبت اللجنة خالد البلطان؛ رئيس الليث الأبيض، بالحرمان لمدة 15 يومًا قابلة للتمديد من دخول الملاعب التي تقام بها المباريات أثناء أوقات المباريات، في قرار قابل للاستئناف.

وأوضحت لجنة الانضباط أن هذه القرارات مؤقتة، نظرًا لحاجتها لمزيد من الوقت لاستكمال التحقيقات والاستماع لكافة الأطراف والفصل في القضية.

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

المصدر

_________________________

أحداث “مرسول بارك”.. الانضباط توقف حسين عبدالغني وتحرم البلطان من دخول الملاعب

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

قررت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد كرة القدم، الیوم الإثنین، توقیع عقوبة على مسؤولي نادي النصر، ومسؤولي نادي الشباب السعودي، بسبب الأحداث التي وقعت بینھما في مباراة الفريقین بالجولة الـ18 من دوري المحترفین.
وأقرت اللجنة إيقاف المدير التنفیذي لكرة القدم في نادي النصر، حسین عبد الغني، لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد عن مرافقة الفريق الأول في جمیع المباريات الرسمیة التي يحق له المشاركة، على أن يبدأ سريان مدة الإيقاف من تاريخ الإخطار بھذا القرار، مشیرة إلى أن ھذا القرار قابل للاستئناف قابلة للتمديد كما قررت اللجنة حرمان رئیس مجلس إدارة نادي الشباب السعودي خالد البلطان لمدة 15 يوماً من دخول الملاعب التي تقام فیھا المباريات أثناء أوقات المباريات.
وأعلنت اللجنة، أن العقوبة ضد مسؤولي النصر و نادي الشباب السعودي، جاءت نظرا للأحداث التي صاحبت المباراة التي أقیمت بین الفريقین في الجولة الـ18 الماضیة، ولحاجة لجنة الانضباط والأخلاق إلى مزيد من الوقت لاكتمال التحقیقات والاستماع لكافة الأطراف لحین الفصل في ملف القضیة وإصدار القرار

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

المصدر

_________________________

عاجل.. الانضباط تعاقب حسين عبدالغني والبلطان بعد أحداث مباراة النصر والشباب

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

 

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، رسمياً، قراراتها بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة النصر و نادي الشباب السعودي، يوم السبت الماضي.

وانتصر نادي الشباب السعودي على مضيفه النصر بأربعة أهداف دون مقابل على ملعب مرسول بارك مساء يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف مسؤول حسين عبدالغني مسؤول نادي النصر عن مرافقة الفريق في الفترة الحالية.

كما أصدرت قراراته بحرمان خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي من دخول الملاعب أثناء وقت المباريات لـ 15 يوماً، طبقًا للمادتين ١٤٩ و١٥٢ من اللائحة، لحين إكمال التحقيقات والاستماع للأطراف.

جاءت قرارات الانضباط بعد الأحداث التي حدثت مباراة النصر ونادي الشباب السعودي حيث أوضح البيان: “أنه القرارات جاءت لحاجة اللجنة إلى مزيد من الوقت لاكتمال التحقيقات والاستماع لكافة الأطراف لحين الفصل في ملف القضية وإصدار القرار”.

جدير بالذكر أن عبدالغني بطل “واقعة العنصرية” الجدلية في تلك المباراة حيث يتهمه اللاعب سيبا بتوجيه عبارات مسيئة له خلال مروره أمام دكة بدلاء النصر بعد تبديله قبل نهاية المباراة ووصفه بكلمة “قرد”.

وقام خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي والذي كان يشاهد المباراة من المدرجات، بتوجيه كلمات حادة لدكة بدلاً النصر وحسين عبدالغني رداً على موقفهن تجاه اللاعب سيبا والمشادة الكلامية معه.

وتقدمت إدارة نادي الشباب السعودي بشكوى رسمية ضد إداري النصر متهمين إياه بالعنصرية والتلفظ بكلام مهين ضد المحترف البرازيلي سيبا.

 اخبار نادي الشباب السعودي لهذا اليوم

المصدر

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *